مضادات الأكسدة مقابل الحرة الراديكاليين

مضادات الأكسدة على ما يبدو في كل مكان. في مرحلة ما ، كنت قد شاهدت أو سمعت أو استخدمت الكلمة لوصف الطعام. تماما مثل الفيتامينات ، تعلم أن مضادات الأكسدة جيدة لجسمك ، وربما حتى تعرفها مع الكلمات الرئيسية مثل "قوية" عند وصفها. ومع ذلك ، هل تعرف بالضبط ما هي وما يجعلها قوية؟ هل هي مفيدة لجسمك كما افترضت؟ وماذا عن العدو اللدود لمضادات الأكسدة ، التوائم الشريرة - الجذور الحرة؟ كيف يأتون إلى الصورة؟

ما هي الجذور الحرة؟ هل هي سيئة؟
و-الجذور الحرة سيئة

لفهم مضادات الأكسدة ولماذا تكون مفيدة ، تحتاج إلى فهم الجذور الحرة. من ناحية الكيمياء ، الجذور الحرة هي جزيء غير مشحون ، وله إلكترون تكافؤ غير مزاوج. ويمكن تشكيلها عندما يتفاعل الأكسجين مع جزيئات أخرى. تميل الجذور الحرة إلى أن تكون ، مع بعض الاستثناءات ، شديدة التفاعل تجاه نفسها والمواد الأخرى بسبب إلكتروناتها غير المزدحمة. إذا لم يكن لديك اهتمام بالعلوم ، فأنت على الأرجح تقول "شكرًا ، وهذا مفيد حقًا". نحن نشعر بسخرتك ، لذا إليك طريقة أسهل لفهم الجذور الحرة.

من أجل الحصول على الطاقة والبقاء على قيد الحياة ، يجمع جسمك الطعام الذي تهضمه بالأكسجين الذي تتنفسه. هذا جزء من عملية تسمى الأكسدة. ينتج عنه فقدان إلكترون واحد. ينتج عن هذا جزيء غير مستقر يسمى الجذور الحرة. لجعل هذا الجزيء أكثر استقرارًا ، يسرق هذا الجزيء إلكترونًا من جزيء قريب ، مما يجعل هذا الجزيء غير مستقر أيضًا. وهذا يخلق تفاعلًا متسلسلًا يمكن أن يتسبب في حدوث تلف داخل الجسم عندما يتفاعل مع مكونات مهمة مثل DNA أو غشاء الخلية. يمكن أن يسبب خلل هذه الخلايا أو حتى يموت.

الاكسدة هو مصطلح آخر يرتبط مع العملية ويشير إلى الحمل الكلي وضعت على الكائنات الحية من خلال هذا الإنتاج المستمر من الجذور الحرة من خلال التمثيل الغذائي العادي والضغوط الأخرى التي أنت أو البيئة الخاصة بك قد وضعت على جسمك. قد تكون هذه الإشعاع الطبيعي أو الاصطناعي، والسموم داخل طعامك والهواء والماء. ومصادر أخرى مثل دخان التبغ.

ومع ذلك ، قبل أن تقفز البندقية ، فهم أنك بحاجة إلى أكسدة من أجل البقاء. عندما تصادف خلايا الدم البيضاء بكتيريا ، فإنها تستخدم الأكسدة لتدميرها. عندما لا تتصرف الخلية بالطريقة التي يفترض بها ، فإن جسمك يستخدم الأكسدة مرة أخرى للتخلص منها.

أيضا ، لحسن الحظ ، أجسادنا لديها دفاع جيد ضد هؤلاء المهاجمين. ويطلق عليهم مضادات الأكسدة. لذا ، فإن عدم التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة هو فقط مصدر قلقنا الرئيسي عندما يتعلق الأمر بالصحة.

فقط اعلم هذا: الجذور الحرة هي جزيئات "أنانية" تأخذ الإلكترونات من جزيئات أخرى ، وتثبت نفسها لكنها تجعل الجزيئات الأخرى غير مستقرة إلى حد كبير. ينتج عن هذا تأثير الدومينو وقد يتسبب في حدوث تلف داخل جسمك إذا تفاعل مع الحمض النووي أو غشاء الخلية. ومع ذلك ، فإن الجذور الحرة ليست شريرة. في الواقع ، هي جزء من عملية طبيعية تسمى الأكسدة (باستخدام الأكسجين لاستقلاب الطعام لتحويله إلى طاقة) وهي ضرورية لبقائك ؛ لكن عدم التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة هو ما يسبب المشاكل.

ما هي المواد المضادة للاكسدة؟ هل هي ضرورية؟

ما، هي، الجذور الحرة، هي، أنها السيئةمضادات الأكسدة هي مادة يمكن أن تمنع أو تؤخر بعض أنواع تلف الخلايا عن طريق إعاقة عملية الأكسدة. ردود الفعل سلسلة أن الجذور الحرة تبدأ (من سرقة الإلكترونات) يمكن أن تنتهي من مضادات الأكسدة. يمكن أن تنتج بعض المواد المضادة للاكسدة من قبل جسمك، والبعض الآخر لا يمكن. المواد المضادة للاكسدة يمكن أن تحدث بشكل طبيعي في الأطعمة النباتية مثل الخضار والفاكهة ، وحتى الأشياء الأقل صحية مثل القهوة والشاي والنبيذ والشوكولاتة. يمكن أن ينخفض ​​إنتاج جسمك لهذه الجزيئات مع تقدمك في السن.

هناك الآلاف من المركبات المضادة للأكسدة الأخرى. فهم جميعا يعملون ويستفيدون من أجزاء مختلفة من جسدكم، وهم يقومون بتجهيز جسمك بشكل مثالي مع مزيج مثالي من الدفاعات لمواجهة أي مشكلة بيولوجية. وهنا بعض من فوائد المواد المضادة للاكسدة:

إصلاح الجزيئات التي تضررت - يمكن لبعض مضادات الأكسدة إصلاح الجزيئات التي تضررت ، وهذا أمر بالغ الأهمية عندما يكون الضرر في الحمض النووي الخاص بك

حجب الإنتاج الراديكالي المعدني - تمتلك بعض مضادات الأكسدة القدرة على إيقاف المواد الكيميائية الضارة مثل الزرنيخ والزئبق من تكوين الجذور الحرة من خلال منع حدوث تفاعل كيميائي.

تحفيز الجينات الخاصة بك - يمكن لبعض مضادات الأكسدة تحفيز الجينات في جسمك وتوفير دفاع طبيعي

التدريع الحمض النووي الخاص بك - مضادات الأكسدة ، مثل flavonoids ، يمكن أن تحمي الحمض النووي الخاص بك من الجذور الحرة

مضادات الأكسدة هي في الأساس آلية التوازن المضاد التي أنشأها جسمك لمكافحة الجذور الحرة. ومع ذلك ، قبل تحميل المواد المضادة للاكسدة ، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.

فقط اعلم هذا: مضادات الأكسدة تعمل على تنظيف الفوضى الناجمة عن الجذور الحرة، وحتى يمكن منعهم من التسبب في الضرر. يمكن أن تنتج بعض المواد المضادة للاكسدة من قبل الجسم الآخرين يمكن الحصول عليها من خلال الغذاء.

حتى مجرد تحميل ما يصل على المواد المضادة للاكسدة، أليس كذلك؟

المضادة للأكسدة مكملات سيئة مقابل لكم

بعد قراءة كل الفوائد الهائلة لمضادات الأكسدة ، والضرر الذي يمكن أن تسببه الجذور الحرة ، من السهل استخلاص الاستنتاج بأنه يجب على المرء الحصول على أكبر قدر ممكن من مضادات الأكسدة. حسنا ، هذا ليس بهذه البساطة. في المواد المضادة للاكسدة في 90 تم افتعالها من قبل وسائل الإعلام لأن الباحثين بدأوا في ربط الجذور الحرة بالظروف المزمنة مثل فقدان الرؤية ، والسكري ، وحتى السرطان. لذلك بطبيعة الحال ، يجب أن يكون المنقذ مضادات الأكسدة.

لكن الجميع نسي المفتاح لتحقيق توازن صحي جيد. الكثير من أي شيء سيء بالنسبة لك. مضادات الأكسدة كذلك. الكثير من مضادات الأكسدة ، ويمكن أن تحد من قدرة الجسم على تحديد متى يتم تشغيل نظام الدفاع المضاد للأكسدة. ومع ذلك ، فإنه من الصعب جدا تناول مضادات الأكسدة من النظام الغذائي وحده ، وهذا هو السبب في أن معظم الخبراء يتفقون على أن الالتصاق بالمصادر الطبيعية لمضادات الأكسدة هو الحل الأفضل في كثير من الأحيان.

في حين أن المكملات المضادة للأكسدة قد اكتسبت الجر في السنوات الأخيرة، وبعضها قد يكون له تأثير وهمي وغيرها حتى تأثير سلبي على بعض الأمراض مثل الجلد أو سرطان الرئة.

فقط اعلم هذا: التوازن بين مضادات الأكسدة والجذور الحرة أمر بالغ الأهمية. العديد من مضادات الأكسدة التي اتخذت من خلال المكملات الغذائية قد تؤثر في الواقع صحتك سلبا في حين الحصول عليها بشكل طبيعي من خلال اتباع نظام غذائي صحي هو الطريق للذهاب.

أفضل طريقة للاستفادة من المواد المضادة للاكسدة

عندما يتعلق الأمر بالحصول على المواد المغذية ومضادات الأكسدة ، يجب ألا يكون مصدرك الأساسي مكملات غذائية. المكملات الغذائية لن يعوض عن اتباع نظام غذائي سيء. بدلا من ذلك ، فإن النظام الغذائي المتوازن وغير المعالج المملوء بالأطعمة الصحية العضوية الخام ، وبالأخص الخضار والفاكهة ، سيساعدك على الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك للحصول على صحة مثالية.

المضادة للأكسدة فوائد المصادر

وهنا بعض المصادر الكبيرة التي هي غنية في المواد المضادة للاكسدة:

الخضار الطازجة والعضوية. يمكن العثور على المركبات النباتية التي تعمل كمضادات الأكسدة، ودعا الكيماويات النباتية، في الخضروات الورقية الخضراء. أنها يمكن أن تقلل من الالتهابات والقضاء على المواد المسرطنة. للحصول على أقصى استفادة من الخضروات الخاصة بك، فإنها تحتاج إلى أن تستهلك الخام، على البخار أو في شكل عصير (واللب). براعم (نوصي عباد الشمس والبازلاء لبروتينها) يمكن أن يكون مصدرا كبيرا من المواد المضادة للاكسدة والانزيمات والفيتامينات والمعادن.

الفاكهة الطازجة. التوت يمكن أن يكون أفضل وأكثر وفرة مصدر مضادات الأكسدة. يحتوي التوت البري والتوت والتوت والتوت على مواد كيميائية نباتية يمكن أن تمنع تلف الحمض النووي. ويمكن أيضا أن تكون مصادر كبيرة من فيتامين C، الكاروتينات، كاروتينس والمغذيات القوية.

المكسرات. يمكن أن تكون البندق والجوز والجوز مصدرا كبيرا لمضادات الأكسدة ولديها عدد لا يحصى من الفوائد الصحية الأخرى. ومع ذلك ، من المهم البحث عن المكسرات النيئة والعضوية التي لم يتم تعقيمها أو تعقيمها. حاول تقليل استهلاكك من الفول السوداني.

التوابل والأعشاب. يتم تحميل هذه أيضا مع مضادات الأكسدة. وقد استخدمت كل من آلاف السنين لقوتهم في علاج الأمراض.

الشاي الأخضر. ذكرنا قوة الشاي الأخضر. انها غنية في مضادات الأكسدة إغغ، الذي يعتبر من بين بعض من مضادات الأكسدة أكثر قوة. وقد ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والزرق، وارتفاع الكوليسترول، وأكثر من ذلك. ومع ذلك، قبل أن انتزاع أي الشاي من الرف، تذكر أن جميع الشاي لا يتم إنشاؤها على قدم المساواة وبعض قد تحتوي على البلاستيك الخطرة (التي تسرب في الشاي عند تختمر)، الفلورايد، والملوثات التي تم الحصول عليها أثناء النمو. للتأكد من أنك تحصل على أفضل، والبحث عن الشاي العضوي، فضفاضة أوراق من مصادر حسنة السمعة.

فقط اعلم هذا: أفضل طريقة للحصول على مضادات الأكسدة هي من خلال الغذاء نظيفة وصحية.

هذه التغييرات نمط الحياة قد تزيد من فعالية مضادات الأكسدة

نوعية جيدة ونمط حياة صحي يمكن أن يعزز ما تحصل عليه من نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة. ومع ذلك ، يمكن لنمط حياة رديء أن يفعل العكس ويساهم في الواقع في تكوين الراديكالية الحرة. من المهم الجمع بين الاثنين للحصول على صحة مثالية. إليك ما يمكنك فعله بخلاف نظام غذائي صحي:

تقليل وإزالة السكر ببطء. ارتبطت السكريات بمشاكل صحية أكثر من شخص واحد يستطيع القراءة. ليس من المستغرب أن يساهم السكر في الجذور الحرة التي تتكون داخل جسمك. الحد من السكريات والقضاء عليها يمكن أن يقلل من الإجهاد التأكسدي الكلي على جسمك. التركيز على القضاء على أي مصادر غير طبيعية من السكر ، وخاصة من الأطعمة المصنعة (والمشروبات).

القيام-I-الحاجة-مضادات الأكسدة

ممارسة الرياضة بانتظام. التمرين في الاعتدال هو واحد من أفضل الأشياء لصحتك. ويمكن أيضا تحسين قدرة الجسم على إنتاج مضادات الأكسدة. أنت لست بحاجة إلى أن يصبح رياضيًا ليحصد فوائد التمارين الرياضية، يوصى فقط دقائق 150 من معتدلة و 75 دقيقة من التمارين الرياضية الأسبوعية. هذا ما يزيد قليلاً عن دقائق 30 في اليوم. يمكنك أن تفعل ذلك!

الحد والقضاء على الكحول. تم ربط الكحول بزيادة الإجهاد التأكسدي والقضاء عليه أو تقليله خطوة عظيمة لصحتك.

الحصول على النوم. النوم أمر بالغ الأهمية لنمط حياة صحي. يمكن أن يكون ضارا لجسمك في العديد من الطرق للحصول على القليل جدا أو الكثير من النوم. بينما يمكنك البقاء على قيد الحياة دون نوم، والنوم الجيد هو حجر الزاوية في صحة جيدة.

تجنب التدخين. التدخين يمكن أن يساعد في تشكيل الجذور الحرة، والتي يمكن أيضا تسريع عملية الشيخوخة. فإنه يمنع بشرتك من امتصاص العناصر الغذائية ويمكن تسريع الشيخوخة والتجاعيد. ويمكن أن تسهم أيضا في مجموعة متنوعة من الأمراض الأخرى مثل سرطان الرئة. تجنب أن يكون حول الناس الذين يدخنون، لأن الآثار يمكن أن تكون شديدة مثل صحتك.

السيطرة على التوتر. تم ربط العديد من القضايا الصحية بالإجهاد. الإجهاد يمكن أن يجعل المشاكل المحيطة بالجذور الحرة أسوأ.

وتشمل الأشياء الأخرى التي يمكن أن تسهم في تشكيل الجذور الحرة الأطعمة المقلية، ومبيدات الآفات، وملوثات الهواء.

فقط اعلم هذا: يجب اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة مع أسلوب حياة صحي. نمط الحياة غير الصحي يمكن أن يعزز تشكيل الجذور الحرة.

لا ينخدع الصناعة التكميلية

المضادة للأكسدة مكملات احتيال الصناعة

هناك مجموعة طويلة من الأشخاص الذين ينتظرون إجراء دراسات حتى يتمكنوا من الاستفادة منها بطريقة أو بأخرى. وسائل الإعلام تدور الدراسات إلى شيء يريد الناس النقر عليه وقراءته. من خلال هذا الهيجان ، تقوم الشركات بتطوير منتجات تستفيد من ذلك. كل ذلك بدون دراسات مؤكدة تؤكد فوائدها. جنون مضادات الأكسدة لا يختلف. نعم ، مضادات الأكسدة هي في الواقع ، قوية وجوهرية لجسمك ، ولكن كذلك الجذور الحرة. التوازن بينهما هو مفتاح الصحة الجيدة.

خالية من التوازن الجذور-مضادات الأكسدة

التركيز على الحصول على الكثير من مضادات الأكسدة من خلال اتباع نظام غذائي صحي ونمط الحياة. من المهم أن نلاحظ أن المكملات المضادة للأكسدة يمكن أن يكون لها فوائد ولكن من الأهمية بمكان إيجاد التوازن بين القليل جدا والكثير. أيضا ، تذكر أن الفيتامينات والمكملات الغذائية لا ينظمها بنفس الطريقة الصارمة مثل الطعام أو الأدوية من قبل FDA. قم بإجراء بحث شامل عند اختيار شيء سيصبح جزءًا من مدخولك اليومي.

Sources: 

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/8602180

https://pubs.niaaa.nih.gov/publications/arh27-4/277-284.htm

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/17709449

https://medlineplus.gov/antioxidants.html

http://articles.mercola.com/antioxidants.aspx

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3249911/

http://www.yourdoctorsorders.com/2011/10/anti-oxidants-do-we-need-them/

http://www.drweil.com/vitamins-supplements-herbs/supplements-remedies/stumped-by-oxidative-stress/

http://www.healthchecksystems.com/antioxid.htm

http://www.rice.edu/~jenky/sports/antiox.html

http://www.livescience.com/54901-free-radicals.html

https://en.wikipedia.org/wiki/Radical_(chemistry)

عن المؤلف

العضوية

مصدر لذيذ للأخبار الشائعة ، وصفات صحية ، وأشرطة الفيديو ، وصفقات حول الأشياء العضوية.

Eating and Living Healthy Tips Live & Eat Healthy

Antioxidants vs Free Radicals

Written by Organics

Antioxidants are seemingly everywhere. At some point, you have undoubtedly either seen, heard or used the word to describe a food. Just like vitamins, you know that antioxidants are good for your body, and perhaps you even know to pair it with keywords such as “powerful” when describing them. However, do you know exactly what they are and what makes them powerful? Are they as useful to your body as you have assumed? And what about the arch-nemesis of antioxidants, the evil twins – free radicals? How do they come into the picture?

What are free radicals? Are they bad?
are-free-radicals-bad

To understand antioxidants and why they are useful, you need to understand free radicals. In chemistry terms, a free radical is a molecule that is uncharged and has an unpaired valence electron. They can be formed when oxygen interacts with other molecules. Free radicals tend to be, with some exceptions, highly reactive towards themselves and other substances because of their unpaired electron. If you have no interest in science, you are probably saying “thanks, that’s really useful”. We sense your sarcasm, so here’s an easier way to understand free radicals.

In order to obtain energy and essentially survive, your body combines the food you digest with oxygen that you breathe in. This is part of a process called oxidation. It results in a loss of one electron. This results in an unstable molecule called a free radical. To make itself more stable this molecule steals an electron from a nearby molecule, in turn making that molecule even more unstable too. This creates a chain reaction that cascades and can cause damage inside your body when they react with important components like DNA or the cell membrane. It can cause those cells malfunction or even die.

Oxidative stress is another term associated with the process and it refers to the total load placed on organisms through this constant production of free radicals through normal metabolism AND other pressures that you or your environment may put on your body. These may be natural or artificial radiation, toxins inside your food, air and water; and other sources such as tobacco smoke.

Advertisements

However, before you jump the gun, understand that you need oxidation to survive. When your white blood cells encounter a bacteria, they utilize oxidation to destroy it. When a cell isn’t behaving the way it’s supposed to, your body once again uses oxidation to get rid of it.

Also, luckily, our bodies have a good defense against these assailants. And they are called antioxidants. So it’s only the imbalance of free radicals and antioxidants is what our main concern when it comes to health.

Just know this: Free radicals are “selfish” molecules that take electrons from other molecules, stabilizing themselves but making the other molecules highly unstable. This results in a domino effect and may cause damage inside your body if they react with your DNA or cell membrane. However, free radicals are not evil. In fact, they are part of a natural process called oxidation (using oxygen to metabolize food to convert it to energy) and they are crucial to your survival; but the imbalance between free radicals and antioxidants is what causes trouble.

What are antioxidants? Are they necessary?

what-are-free-radicals-are-they-badAn antioxidant is a substance that can prevent or delay some types of cell damage by hindering the oxidation process. The chain reactions that free radicals start (of stealing electrons) can be terminated by antioxidants. Some antioxidants can be produced by your body, others cannot. Antioxidants can occur naturally in plant-based foods such as vegetables, fruits, and even less healthy goodies like coffee, tea, wine, and chocolate. Your body’s production of these molecules can decline as you get older.

There are thousands of other antioxidant compounds. They all work and benefit different parts of your body, essentially equipping your body with the perfect combination of defenses to counter any biological problem. Here are some of the benefits of antioxidants:

Advertisements

Repairing molecules that are damaged – Certain antioxidants can repair molecules that were damaged, which is critically important when the damage is in your DNA

Blocking metal radical production – some antioxidants have the power to stop harmful chemicals like arsenic and mercury from forming free radicals by preventing a chemical reaction from taking place.

Stimulating your genes – Certain antioxidants can stimulate genes in your body and provide a natural defense

Shielding your DNA – Antioxidants, such as flavonoids, can protect your DNA from free radicals

Antioxidants are essentially a counter-balance mechanism created by your body to fight free radicals. However, before you load up on antioxidants here’s a few things to keep in mind.

Just know this: Antioxidants work to clean up the mess caused by free radicals and can even prevent them from causing damage. Some antioxidants can be produced by your body others can be obtained through food.

So just load up on antioxidants, right?

antioxidant-supplements-bad-for-you

After reading about all the awesome benefits of antioxidants, and the harm that free radicals can cause, it’s simple to draw the conclusion that one should get as many antioxidants as possible. Well, it’s not that simple. In the 90’s antioxidants were hyped up by the media because researchers started linking free radicals to chronic conditions such as vision loss, diabetes, and even cancer. So naturally, the savior had to be antioxidants.

But everyone forgot the key to good health – balance. Too much of anything is bad for you. Antioxidants as well. Too much of antioxidants, and they may suppress your body’s ability to determine when to turn on its antioxidant defense system. However, it’s pretty hard to overdose on antioxidants from a diet alone and that’s why most experts agree that sticking to natural sources of antioxidants is often the best solution.

While antioxidant supplements have been gaining traction in recent years, some of them may have a placebo effect and others even a negative impact on certain diseases such as skin or lung cancer.

Just know this: The balance between antioxidants and free radicals is crucial. Too many antioxidants taken through supplements may actually impact your health negatively while getting them naturally through a healthy diet is the way to go.

The best way to utilize antioxidants

When it comes to obtaining nutrients and antioxidants, your primary source should not be supplements. Supplements won’t make up for a bad diet. Instead, a balanced, unprocessed diet filled with healthy, raw organic foods, most specifically veggies and fruits, will help you get the nutrients your body needs for optimal health.

antioxidant-benefits-sources

Here are some great sources that are rich in antioxidants:

Fresh, organic veggies. Plant compounds that act as antioxidants, called phytochemicals, can be found in green leafy vegetables. They can reduce inflammation and eliminate carcinogens. To get the most out of your veggies, they need to be consumed raw, steamed or in the form of juice (and pulp). Sprouts (we recommend sunflower and pea for their protein) can be a great source of antioxidants, enzymes, vitamins and minerals.

Fresh, organic fruits. Berries can be the best and most abundant source of antioxidants. Cranberries, raspberries, blackberries, and blueberries contain phytochemicals that can prevent damage to DNA. They can also be great sources of vitamin C, carotenoids, carotenes and powerful nutrients.

Nuts. Hazelnuts, walnuts, and pecans can be a great source of antioxidants and have a myriad of other health benefits. However, it’s important to look for raw and organic nuts that have not been pasteurized nor irradiated. Try to minimize your consumption of peanuts.

Spices & Herbs. These are also loaded with antioxidants. Both have been used for millennia for their power in treating illnesses.

Green tea. We mentioned the power of green tea. It is rich in the antioxidant EGCG, which is considered among some of the more powerful antioxidants. It has been linked to lowered risk of stroke, heart attack, glaucoma, high cholesterol, and more. However, before you grab any tea of the shelf, remember that all teas are not created equal and some may contain hazardous plastic (which leak into tea when brewing), fluoride, and contaminants obtained while growing. To ensure you are getting the best, look for organic, loose-leaf tea from reputable sources.

Just know this: The best way to obtain antioxidants is through clean and healthy food.

These lifestyle changes may increase antioxidant effectiveness

A good quality and healthy lifestyle can enhance what you get out of your antioxidant-rich diet. However, a poor lifestyle can do the opposite and actually contribute to free radical formation. It’s important to combine the two for optimal health. Here’s what you can do aside from a healthy diet:

Reduce and slowly eliminate sugar. Sugars have been linked to more health problems than one person can read. It’s no surprise that sugar can contribute in free radicals forming inside your body. Reducing and eliminating sugars can reduce the total oxidative stress on your body. Focus on eliminating any unnatural sources of sugar, especially from processed foods (and drinks).

do-i-need-antioxidants

Exercise regularly. Exercise in moderation is one of the best things for your health. It can also improve your body’s ability to produce antioxidants. You don’t need to become an athlete to reap the benefits of exercise, just 150 minutes of moderate and 75 minutes of vigorous exercise is recommended weekly. That’s just a little over 30 minutes a day. You can do it!

Limit and eliminate alcohol. Alcohol has been linked to increased oxidative stress and eliminating it or reducing it is a great step for your health.

Get sleep. Sleep is crucial to a healthy lifestyle. It can be detrimental to your body in so many ways to get too little or too much sleep. While you can survive without sleep, a good sleep is a cornerstone of good health.

Avoid smoking. Smoking can help form free radicals, which can also accelerate aging process. It prevents your skin from absorbing nutrients and can accelerate aging and wrinkling. It can also contribute to a variety of other diseases such as lung cancer. Avoid being around people who smoke, because the effects can be just as severe to your health.

Manage stress. Numerous health issues have been linked to stress.  Stress can make problems surrounding free radicals even worse.

Other things that can contribute to free radical formation include fried foods, pesticides, and air pollutants.

Just know this: An antioxidant-rich diet needs to be combined with a healthy lifestyle. An unhealthy lifestyle can enhance free radical formation.

Don’t be fooled by the supplement industry

antioxidant-supplements-scam-industry

There’s a long line of people waiting for studies to come around so they can profit from them in one way or another. Media outlets spin studies into something that people will want to click on and read. Through this frenzy, companies develop products that capitalize on that. All without firm studies confirming their benefits. The antioxidant craze is no different. Yes, antioxidants are in fact, powerful and crucial to your body, but so are free radicals. The balance of them is what is key to good health.

balance-free-radicals-antioxidants

Focus on getting plenty of antioxidants through a healthy diet and lifestyle. It’s important to note that antioxidant supplements can have benefits but it’s crucial to find the balance between too little and too much. Also, remember that vitamins and supplements are not regulated in the same strict way as food or drugs are by the FDA.  Do thorough research when selecting something that will become part of your daily intake.

Sources: 
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/8602180
https://pubs.niaaa.nih.gov/publications/arh27-4/277-284.htm
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/17709449
https://medlineplus.gov/antioxidants.html
http://articles.mercola.com/antioxidants.aspx
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3249911/
http://www.yourdoctorsorders.com/2011/10/anti-oxidants-do-we-need-them/
http://www.drweil.com/vitamins-supplements-herbs/supplements-remedies/stumped-by-oxidative-stress/
http://www.healthchecksystems.com/antioxid.htm
http://www.rice.edu/~jenky/sports/antiox.html
http://www.livescience.com/54901-free-radicals.html
https://en.wikipedia.org/wiki/Radical_(chemistry)

About the author

Organics

A community living life the way nature intended.

  • Quintyn Mcinnis

    Hello,

    You say here “antioxidants are in fact, powerful and crucial to your body, but so are free radicals”. Can you explain why you need free radicals. Would a person die without them?
    Also can you expand on the results of taking “to many” antioxidants? and how many is to many?
    A theory is that free radicals cause humans to age. If this theory is correct would you be saying that hypothetically by intaking more antioxidants it would make a person live longer and age less?

    Thanks
    Quintyn