الغلوتين التعصب ضد مرض الاضطرابات الهضمية

الاضطرابات الهضمية من الأمراض-مقابل-دابوق-intolerance1

الطلب على منتجات خالية من الغلوتين آخذ في الارتفاع بالنسبة للأفراد الذين لا يمكن أن تتحمل أجسادهم أو هضم الغلوتين بشكل صحيح؛ وذلك بسبب تزايد عدد الأشخاص الذين يعانون من أمراض صحية مثل مرض الاضطرابات الهضمية.

ما هو الغلوتين؟

الغلوتين هو البروتين الطبيعي الذي هو الأكثر شيوعا في القمح والشعير والجاودار وبعض الشوفان. في حين أن الغلوتين موجود أساسا في الأطعمة، ويمكن أيضا أن تكون موجودة في كل المنتجات اليوم مثل الفيتامينات، بلسم الشفاه وحتى الأدوية.

ما هو مرض الاضطرابات الهضمية؟

مرض الاضطرابات الهضمية هو مرض يكون فيه الأمعاء الدقيقة للشخص فرط الحساسية للغلوتين، مما يسبب صعوبات في هضم الطعام والأضرار التي لحقت الأنسجة الخاصة به. يتم تشغيل الالتهاب والأضرار التي لحقت بطانة الداخلية الخاصة بك من الأمعاء الدقيقة من قبل الجهاز المناعي الخاص بك. الجهاز المناعي الخاص بك يستشعر الغلوتين باعتباره خطرا محتملا على جسمك، وبالتالي مهاجمة الزغب الخاص بك. فيلي هي هياكل صغيرة جدا على بطانة الخاص بك من الأمعاء الدقيقة. وعادة ما تسمح المغذيات التي تحصل عليها من الطعام ليتم امتصاصها من خلال جدار الأمعاء الدقيقة الخاص بك مباشرة إلى مجرى الدم. عندما تتلف هذه النتوءات (الزغب)، يصبح جسمك مصابا بسوء التغذية، لأنه لا يمكن أن تمتص المواد المغذية. لسوء الحظ، تظهر الأبحاث أن جسدك غير قادر على التعافي التام من هذا التلف. ترك دون علاج، وهذا المرض قد يزيد أيضا من فرص لأنواع معينة من السرطان والقرحة.

أعراض مرض الاضطرابات الهضمية

كثير من الناس الذين لديهم مرض الاضطرابات الهضمية تجربة قليلة جدا لا شيء الأعراض المرتبطة الهضم. نصف الناس يعانون من فقدان الوزن وثلثهم فقط لديهم الإسهال. خمس الذين يعانون من هذا المرض تجربة الإمساك. وتشمل الأعراض الأخرى:

الإعلانات

  • فقر الدم (غالبا ما يكون نتيجة لنقص الحديد) تليين العظام أو فقدان كثافة العظام
  • الصداع
  • التعب وآلام المفاصل
  • حمض إعادة تدفق أو حرقة
  • إصابة الجهاز العصبي (يمكن أن تشمل وخز وخدر في الأصابع أو القدمين)

الاختيار NDDIC للحصول على قائمة كاملة من الأعراض للكبار والأطفال.

تشخيص مرض الاضطرابات الهضمية

يمكن تشخيص مرض الاضطرابات الهضمية بإحدى الطرق التالية:

فحص الدم

هلا يمكن استخدام الكتابة للكشف عن بعض الأجسام المضادة في الدم التي تشير إلى استجابة مناعية للجلوتين.

التنظير وكبسولة التنظير

إذا كانت اختبارات الدم تشير إلى أنه قد يكون لديك مرض الاضطرابات الهضمية، قد يطلب منك طبيب التنظير أخذ عينة من نسيجك وفحص الضرر الذي لحق بك.

علاج الاضطرابات الهضمية

مرة واحدة تشخيص، والعلاج لمرض الاضطرابات الهضمية هو "بسيط" تماما - وهو نظام غذائي مدى الحياة التي خالية من الغلوتين.

ما هو عدم تحمل الغلوتين؟

عدم تحمل الغلوتين غير الاضطرابات الهضمية هو رد فعل سلبي من قبل الجسم إلى الغلوتين، التي لديها أعراض مشابهة لمرض الاضطرابات الهضمية ولكن لا يسبب نفس الضرر المعوي.

إذا أنا غير الغدة السيلياك الغلوتين التعصب، وسوف بلدي فيلي لا يزال التالفة؟

لا الغلوتين عدم التسامح / سنسيتيفتي لا يسبب نفس رد فعل المناعة الذاتية، وهو المسؤول عن الأضرار الزغب لأولئك الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية. ومع ذلك، هناك أعراض الجهاز الهضمي الأخرى، مثل دياهريا، والصداع والتعب.

حساسية الغلوتين أو الغلوتين التعصب؟

حساسية الغلوتين غير الهضمية غالبا ما تكون عبارة قابلة للتبديل لتعصب الغلوتين. حساسية الغلوتين تشير إلى الحالات التي تكون أقل حدة. عدم تحمل الغلوتين من ناحية أخرى، وعادة ما يشير إلى الحالات مع شدة أكبر وطول الأعراض. لا حساسية الغلوتين أو عدم تحمل الغلوتين هو مرض.

أعراض التعصب الغلوتين

  • الإسهال
  • الانتفاخ
  • وجع بطن
  • التشنج
  • زيادة الوزن
  • فقدان الوزن
  • الإمساك

الغلوتين التعصب التشخيص

حاليا لا توجد طريقة حقيقية لتشخيص عدم تحمل الغلوتين كما ترتبط العديد من أمراض الجهاز الهضمي مع نفس أعراض عدم تحمل الغلوتين وليس العديد من الأطباء قادرين على جعل الاتصال به. أفضل طريقة لتشخيص إذا كان لديك عدم تحمل الغلوتين هو القضاء عليه من النظام الغذائي الخاص بك لأيام شنومك ومعرفة ما إذا كنت تواجه فرقا. ثم يمكنك إعادة إدخال ببطء مرة أخرى الغلوتين إلى النظام الخاص بك ومعرفة ما إذا كانت الأعراض تظهر مرة أخرى.

مرض الاضطرابات الهضمية مقابل الغلوتين التعصب

وإليك كيف يقارن مرض الاضطرابات الهضمية عدم تحمل الغلوتين.

مرض الاضطرابات الهضمية مقابل الغلوتين التعصب

مصادر:

http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/celiac-disease/basics/definition/con-20030410

http://www.celiaccentral.org/non-celiac-gluten-sensitivity/introduction-and-definitions/

http://www.cureceliacdisease.org/archives/tag/villi

http://digestive.niddk.nih.gov/ddiseases/pubs/celiac/

عن المؤلف

العضوية

مصدر لذيذ للأخبار الشائعة ، وصفات صحية ، وأشرطة الفيديو ، وصفقات حول الأشياء العضوية.

Learn Stuff

Gluten Intolerance vs Celiac Disease

Written by Organics

celiac-disease-vs-gluten-intolerance1

Gluten free product demand is on the rise for individuals whose bodies can not tolerate or otherwise properly digest gluten; due to a growing amount of people with health conditions such as Celiac disease.

What is Gluten?

Gluten is a natural protein that is most commonly found in wheat, barley, rye and certain oats. While gluten is mainly found in foods, it may also be found in every day products such as vitamins, lip balms and even medicines. 

What is Celiac Disease?

Celiac disease is a disease where a person’s small intestine is hypersensitive to gluten, which causes difficulties in digesting food and damage to its own tissue. The inflammation and damage to your inner lining of the small intestine is triggered by your own immune system. Your immune system senses gluten as a potential hazard to your body, thus attacking your villi. Villi are very tiny structures on your lining of the small intestine. They typically allow nutrients that you get from food to be absorbed through your small intestine’s wall straight into your bloodstream. When these protrusions (villi) are damaged, your body becomes malnourished, as it can’t absorb the nutrients. Unfortunately, research shows that your body is unable to ever fully recover from this damage. Left untreated, this disease may also increase your chances for certain types of cancer and ulcers. 

Celiac Disease Symptoms

Many people who have Celiac disease experience very little to none symptoms associated with digestion. Half of people experience weight loss and only one third have diarrhea. One fifth of those with the disease experience constipation. Other symptoms include:

Advertisements

  • Anemia (often a result of iron deficiency) Softening of bone or loss of bone density
  • Headaches
  • Fatigue and Joint Pain
  • Acid Re-flux or Heartburn
  • Nervous System Injury (can include tingling and numbness in fingers or feet)

Check NDDIC for full list of symptoms for adults and children. 

Celiac Disease Diagnosis

Celiac disease can be diagnosed in one of the following methods:

Blood Test

HLA Typing may be used to detect certain antibodies in your blood which indicate an immune response to gluten.

Endoscopy and Capsule Endoscopy

Advertisements

If your blood tests indicate that you may have celiac disease, your doctor may order you an endoscopy to take a sample of your tissue and examine the damage to your villi. 

Celiac Disease Treatment

Once diagnosed, the treatment to Celiac disease is quite “simple” – a lifelong diet that is gluten-free. 

What is Gluten Intolerance?

Non-celiac gluten intolerance is an adverse reaction by your body to gluten, that has similar symptoms to Celiac disease but does not cause the same intestinal damage. 

If I am Non-Celiac Gluten Intolerant, Will My Villi Still Get Damaged? 

No. Gluten intolerance/sensitivty does not cause the same autoimmune reaction, which is responsible to villi damage for those with Celiac disease. However, there are other gastrointestinal symptoms, like diahrea, headaches and fatigue.

Gluten Sensitivity or Gluten Intolerance?

Non-celiac gluten sensitivity is often an interchangeable term for gluten intolerance. Gluten sensitivity refers to cases which are less severe. Gluten intolerance on the other hand, usually refers to cases with greater severity and length of symptoms. Neither gluten sensitivity or gluten intolerance is a disease. 

Gluten Intolerance Symptoms

  • Diarrhea
  • Bloating
  • Abdominal Pain
  • Cramping
  • Weight Gain
  • Weight Loss
  • Constipation

Gluten Intolerance Diagnosis

Currently there is no real way of diagnosing gluten intolerance as many gastrointestinal diseases are associated with the same symptoms as gluten intolerance and not many doctors are able to make the connection to it. The best way to diagnose if you have gluten intolerance is to eliminate it from your diet for 60 days and to see if you experience a difference. Then you can slowly re-introduce gluten back into your system and see if the symptoms re-appear.

Celiac Disease vs Gluten Intolerance

Here’s how Celiac disease compares to gluten intolerance.

Celiac Disease vs Gluten Intolerance

Sources: 

http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/celiac-disease/basics/definition/con-20030410

http://www.celiaccentral.org/non-celiac-gluten-sensitivity/introduction-and-definitions/

http://www.cureceliacdisease.org/archives/tag/villi

http://digestive.niddk.nih.gov/ddiseases/pubs/celiac/

About the author

Organics

A community living life the way nature intended.